مــمـــلـــكـــة الــــحـــــب

الحب هو عنوان
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غعتذار شباب x5بتشويه مدينة جدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pele



عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: غعتذار شباب x5بتشويه مدينة جدة   الخميس 07 أغسطس 2008, 10:21

08-05-2007, 04:39 AM
تركوا بصماتهم على حوائط ومجسمات المدينة
شباب "x5" يعتذرون عن تشويه جدة في لقاء انتهى بتوظيف زعيمهم

جدة: محمد الزايد
تمكنت أمانة محافظة جدة أمس من الوصول لمجموعة من الشباب المتهمين بتشويه عدد كبير من المجسمات الجمالية في مدينة جدة وكذلك الحوائط في كافة شوارع المدينة.
وبذلك تكون الأمانة قد حلت اللغز الذي حير سكان جدة طوال الفترة الماضية والذي تمثل في ظهور عبارات ورسومات غريبة على الجدران.
واستطاعت الأمانة التوصل إلى رئيس هذه المجموعة من خلال موقع إلكتروني مخصص له يعرف باسم "عبادي زبادي x5 ". وتولت الأمانة التنسيق مع إحدى القنوات الفضائية للتحدث مع هؤلاء الشباب في نقاش حول هذا الموضوع ليبدوا أسفهم ورغبتهم في تصحيح ما قاموا به، لكن خوفهم من العقاب كان وراء تخفيهم لعلمهم بتضييق الخناق عليهم، وقرب وصول رجال البحث والتحري لهم.
وأجرت الأمانة ممثلة في المشرف العام على التنمية الاجتماعية والاتصال والإعلام أمين عام المجلس البلدي المهندس جمال أبو عمارة اتصالا بقائدهم عبد الله حامد باسمه الحركي "عبادي زبادي" بعد أن لمست جديته في تقديم الاعتذار عما بدر منه ومن مجموعته.
وأثمرت الجهود عن وصول 5 شباب إلى المبنى الجديد للأمانة بعد ظهر أمس. ولوحظ أن أعمارهم تتراوح بين 17 و19 سنة من أصل 15 شابا يمثلون المجموعة التي كانت تقوم بهذه الرسومات وتلوينها، ومراقبة المكان المستهدف لكي لا ينكشف أمرهم.
وكان في استقبالهم المهندس جمال أبو عمارة والدكتور أشرف التركي مدير إدارة تخطيط وتصميم المناطق المفتوحة والفنان التشكيلي المعروف ربيع الأخرس صاحب 16 مجسما جماليا بمدينة جدة طال البعض منها أو أكثرها شيء من التشويه من قبل هؤلاء الشباب.
وأبدى الشباب اعتذارهم في بادئ الأمر للأعمال التي قاموا بها معترفين بخطئهم ومؤكدين أن الأمانة أعطتهم الثقة والأمان في أن يعتذروا عما بدر منهم. وكانوا قد حضروا إلى الأمانة على دفعتين خوفا من أن يكون وراء هذه الدعوة كمين ينتظرهم خاصة وأن أحد رفاقهم وقع في قبضة رجال البحث والتحري.
وشرح الشاب عبد الله بداية الفكرة التي تبناها منذ سنتين عقب انقطاعه عن الدراسة بكلية الاتصالات (قسم الإلكترونيات) والمتمثلة في اختيار هذا الشعار ليس لشيء وإنما لسهولة رسمه وعدم استغراق وقت في ذلك حتى يختفي عن الأنظار، مؤكدا أن توسيع الدائرة وكثرة الشباب جاءت عن طريق التعرف عليه خلال الدراسة وكذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به.
وكشف عن وجود فتيات مهتمات بمثل هذه الهواية كن يشاركنه عن طريق الموقع بالآراء وإرسال تصاميم يطلبن تنفيذها على الطبيعة، مؤكدا أنهم ليسوا وحدهم في الساحة وإنما هناك مسميات أخرى وشعارات لشباب آخرين ينافسونهم في الهواية التي وصفها بغير المحمودة مثل ( g6. z8. m2. d2 ) وغيرهم ممن يمارسون ويفرغون هذه الطاقات في الجدران وأرصفة الشوارع العامة وكراسي الجلوس في الحدائق والممرات العامة بها.
وأكد الشاب أحمد الشهراني الذي يدرس بالصف الثاني الثانوي أنه التحق بالمجموعة من خلال زميله عبد الله أثناء الدراسة وأن الدافع لديه هو رغبته في تفريغ طاقاته الفنية وأن خفة اليد في رسم مثل هذه الشعارات وبأشكال عدة لنفس الشعار تنم عن مهارة حسب قوله.
وعن كون عمله هذا يعد إساءة لمقدرات المدينة ومجسماتها، أبدى أحمد أسفه وندمه معللا ذلك باندفاع الشباب وحماسهم غير المبرر حسب قوله، ولكن الفرصة سنحت له بعد الاجتماع مع كافة زملائه وإقرارهم جميعا على أنفسهم بالخطأ وواجب الاعتذار.
واختتم أبو عمارة لقاءه بالشباب بنقل بشرى لهم من قبل الدكتور أشرف التركي مدير إدارة تخطيط وتصميم المناطق المفتوحة بتحديد 50 موقعا بكافة أنحاء مدينة جدة عبارة عن لوحات جدارية، لتمكين هؤلاء الشباب وكافة أفراد الأسرة بمن فيهم الأطفال لتفريغ طاقاتهم واكتشاف مواهبهم من خلال الرسم عليها.
كما طلب أبو عمارة من الشباب التعاون مع شركة خاصة في مجال تنظيف المواقع المشوهة والتي يعرفونها مقابل مكافآت مادية نظير عملهم فترة الإجازة المقبلة لإزالة العديد من الرسومات والكتابات التي طالت عددا من المجسمات والشوارع والمباني الحكومية والخاصة والتي تكلفت عملية إزالتها وتنظيفها 30 مليون ريال على مدى ثلاث سنوات.
ووجه أبو عمارة الدكتور التركي بمراعاة وضع اللوحات الجدارية الخمسين وتخصيص أعداد منها لممارسة الفتيات لمثل هذه الهواية طالما لهن دور مع هؤلاء الشباب شريطة أن يراعى في تصميها خصوصية المرأة ليمارسن هواياتهن إلى جانب الشباب.
كما أكد أبو عمارة أن هناك لجنة فنية من الأمانة سوف تقوم بتقييم أفضل عشرة أعمال يقوم هؤلاء الشباب بإنتاجها أو غيرهم من المشاركين في هذه اللوحات الجدارية واعتمادها كمجسمات جديدة بميادين المدينة أو لوحات فنية جدارية في أماكن ترى اللجنة مناسبتها لها.
وحظي الشاب عبدالله حامد "عبادي زبادي " بالحصول على وظيفة في الشركة القائمة بأعمال تنظيف المجسمات لدى علم أبو عمارة بأنه منقطع عن الدراسة وعاطل ليس لديه عمل، وذلك تشجيعا له ووفاء من الأمانة لشجاعته في التعريف بنفسه ورفاقه وتقديمهم الاعتذار عما بدر منهم ليس للأمانة فحسب وإنما لأهالي مدينة جدة حيث تم الاتصال بمدير الشركة الذي حضر لموقع اللقاء، وبارك للشاب عبد الله انضمامه للشركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mr.aBaDy
الاداره
الاداره
avatar

عدد الرسائل : 243
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: غعتذار شباب x5بتشويه مدينة جدة   الأحد 17 أغسطس 2008, 16:06

مشكور اخوي

ما نقول الا الله يصلح هذولا الناس

تقبل مروري

اخوكــــ

مستر عبودي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دحوٍوٍوٍم

avatar

عدد الرسائل : 125
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: غعتذار شباب x5بتشويه مدينة جدة   الجمعة 29 أغسطس 2008, 21:51

والله ما أقول ألا الله يكافي كل من تعدى على مملكتنى الحبيبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غعتذار شباب x5بتشويه مدينة جدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــمـــلـــكـــة الــــحـــــب :: الفن التشكيلي و الديكور-
انتقل الى: